أزمة تسمم في الرياض هي حديث السعودية الاسبوع الماضي، خصوصًا بعد بيان وزارة الصحة عن حالات تسمم من مصدر واحد!
طلع الرئيس التنفيذي لمطعم “همبرغيني” في بيان كبير ووضح فيه تفاصيل الحادثة، تفاعل الناس مع البيان أخذ حالة جدلية كبيرة بين مؤيد ومعارض، الشيء اللي دفعنا نسوي استطلاع للرأي على حساب العم جديس، بمشاركة ١٨٥ صديق، وكان سؤال الاستطلاع وشلون تقيّم إدارة أزمة همبرغيني بعد ظهور الرئيس التنفيذي للمطعم، والأغلبية صوتوا بأن إدارة الأزمة كانت سيئة!
المتابع للقضية بيشوف حالة توجس كبيرة من الناس على المطعم والتشكيك في الأمان الغذائي للوجبات لدرجة الهوس!
من ناحية فنية شجاعة كبيرة لكل فريق همبرغيني في اعترافهم باللي صار وهذي الشجاعة ما تحصلها كثير مع الأسف، وتحملهم لتبعات القضية يحسب لهم، بل المفارقة أنه قد يولد ثقة بين الزبائن والمطعم، بصراحة مطعم يقول لي الحقيقة ويواجهني أفضل من مطعم مريب ما تدري وش وضعه، وإدارة الأزمات باب كبير، أحيانًا تحتاج تسكت عن شيء، وأحيانًا تحتاج أنك تعتذر وتعترف، وأحيانًا تحتاج لكبش فداء، التحدي الحقيقي لفريق همبرغيني بعد اعترافهم هو بناء الثقة مع الناس مجددًا وهذا يعني جهد أعلى وأكبر في العمل التسويقي للعلامة التجارية.