الدوام المسموم أسوأ شيء ممكن يواجهك كموظف خاصةً إذا كنت في قطاع مثل التسويق!
قبل فترة كنت أسمع مقابلة مع متخصص في بيئات العمل كان يقول إن التسويق من أقل بيئات العمل في الاحتراق الوظيفي!
عقبها طرحنا سؤال في حساب العم جديس
وكان السؤال يقول هل تعتقد إن بيئة التسويق من أقل بيئات العمل في الاحتراق الوظيفي والجواب كان طبعًا لا.
حنا لأننا ممارسين في التسويق نشوف المطبخ من الداخل ونعرف خوافيه ويبقى السؤال الآن ليش بيئة التسويق مليئة بالاحتراق الوظيفي؟
الجواب بكل بساطة العملية الإبداعية دائمًا صعبة في تحديد الصح من الغلط فيها.. اللي يجوز لي ممكن ما يجوز لك والعكس صحيح وهذا الشيء اللي يخلق مساحة شاسعة من الاختلاف في وجهات النظر تصل إلى التصغير والتحقير من المبدعين، ناهيك أن الأعمال التسويقية لا يمكن قياسها من الناحية الإبداعية قبل نشرها الموضوع اللي يخلق مساحة شاسعة من الاختلاف أيضًا، وهينا هو التحدي في التسويق كيف ممكن تقدر تحافظ على توازن الفريق في المؤسسات أو الإدارات التسويقية من أنه يأكل بعضه البعض!